اكثر الألغاز الذي حلها فى نفسها وهذا يحتاج لا قدرة عالية من الذكاء بل يحتاج النتباه و الأيقاظ لما يسمعه ثم يفكر جيدا قل اجابة الحل , نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهي الكلمه التي يبطل معناها إذا نطقنا بها . . . ألا وهي الصمت
نتحدث كثيراً على مدار اليوم ، ولكن الكثير منا يعلم ان السكوت من الذهب حتى لاتخطئ او تقول اي شئ بلا ثواب فكل كلمة ننطقها نحاسب عليها يوم الدين ، فعلينا الاهتمام بكلماتنا جيدا وانتقائها بصورة صحيحة حتى نندم في يوم من الايام .
نتحدث كثيراً على مدار اليوم ، ولكن الكثير منا يعلم ان السكوت من الذهب حتى لاتخطئ او تقول اي شئ بلا ثواب فكل كلمة ننطقها نحاسب عليها يوم الدين ، فعلينا الاهتمام بكلماتنا جيدا وانتقائها بصورة صحيحة حتى نندم في يوم من الايام .
(الصمت في موضعه ربما كان أنفع من الإبلاغ بالمنطق في موضعه ، وعند إصابة فرصته . وذاك صمتك عند من يعلم أنك لم تصمت عنه عيًّا ولا رهبة . فليزدك في الصمت رغبة ما ترى من كثرة فضائح المتكلمين في غير الفرص ، وهذر من أطلق لسانه بغير حاجة) ((الرسائل السياسية)) للجاحظ (ص 79) .
الكلمه التي يبطل معناها إذا نطقنا بها
معاملة الصمت
الامتناع عن الكلام
****************




ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق